الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الإسكان : طرح 50 ألف شقة قريبا بأسعار مناسبة فى 8 مدن جديدة

المصدر: جريدة الاهرام 5/8/2014

كتب - بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم

وقّع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورؤساء بنوك :مصر والتعمير والإسكان والأهلى المصري، بروتوكول تعاون بشأن تمويل بيع حصة هيئة المجتمعات العمرانية فى مشروعى امتداد الرحاب ومدينتى بنظام التمويل العقارى للمستفيدين.

وقال إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسلمت حتى الآن 3500 وحدة بمشروع الرحاب، بالإضافة إلى 7500 وحدة فى مدينتي، وسنحصل على وحدات أخرى فى مدينتى بمراحل أخرى بالتنفيذ، وتم طرح 624 وحدة بالرحاب كدفعة أولي، نرى بها مؤشر السوق، وسنسرع فى طرح باقى الوحدات طالما هناك طلب على الوحدات، مشيرا إلى أن العائد من بيع هذه الوحدات يزيد على 6 مليارات جنيه، ستوجه لإنشاء وحدات سكنية لمحدودى الدخل.

وقال إن الوزارة تبنى حاليا 200 ألف وحدة ضمن برنامج الاسكان الاجتماعي. وقال الوزير: نحتاج كل شهر إلى حوالى مليار جنيه للإسكان الاجتماعي، لتسديد مستحقات المقاولين، وبالتالى نعمل على توفير التمويل اللازم حتى لا يقف هذا المشروع، وهدفنا أن نحصل على أعلى دخل من بيع وحدات الرحاب، فدورنا أن ندعم محدودى الدخل،ونساند متوسطى الدخل، أما الإسكان الفاخر فلن ندعمه. وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستطرح قريبا 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، بأسعار مناسبة، من إجمالى 100 ألف وحدة سيتم تنفيذها فى 8 مدن جديدة بالتعاون مع القوات المسلحة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع